بخطوات بسيطة حافظي على بشرتك من برد الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بخطوات بسيطة حافظي على بشرتك من برد الشتاء

مُساهمة من طرف click في الأحد فبراير 22, 2009 6:24 am

لا تعرضي بشرتك لتفاوت درجات الحرارة.. ولا تخرجي من الجو البارد إلى الساخن والعكس، فهذا سبب رئيسي لتدمير البشرة وإرهاقها.

غالباً ما تتعرض البشرة بكل أنواعها إلى عدة مشاكل بسبب انخفاض درجات الحرارة، والاعتماد بشكل كبير على المكيفات المركزية التي تزيد من جفاف البشرة، وفقدها للكثير من الماء.
ولكي تحافظي على نضارة بشرتك في هذه الأيام الباردة ما عليك إلا اتباع بعض الخطوات البسيطة التي توقف من عقارب الساعة وتعيد عمر بشرتك إلى الوراء.وتنصح خبيرة مستحضرات Bioshere للعناية بالبشرة "لينا" باتباع عدة خطوات بسيطة لتأمين بشرة صحية وندية:
تعرفي على نوع بشرتك أولاً:
تقول "لينا الظريف": إن معرفة نوع بشرتك هو خط الدفاع الأول لحمايتها، وذلك باختيار المستحضرات المناسبة لها، علماً بأن طبيعة تلك البشرة قد تختلف مع برودة الجو.


فالبشرة الدهنية قد تتحول إلى مختلطة بسبب انخفاض نسبة الدهون في تلك الفترة، وبالتالي يجب تغيير الكريمات المستخدمة حسب نصيحة خبيرة موثوقة، فاستخدام مستضراتها السابقة قد يزيد من المشكلة ولا يعالجها.أما البشرة الجافة، فقد تستفيد من برودة الجو، بحيث تتحول إلى بشرة عادية أو العكس، وقد تزيد جفافاً مما يتطلب عناية مكثفة للتغلب على الجفاف الذي غالباً ما يتحول إلى حساسية شديدة ومزعجة.

اهتمي بالعناية اليومية:والعناية بالبشرة تتطلب عدة خطوات يومية وأسبوعية وموسمية.. المهم الاختيار المناسب لمستحضراتك.

إزالة الماكياج قبل النوم:
وهي خطوة في غاية الأهمية، فمهما كان حجم تعبك عليك بتنظيف بشرتك من مستحضرات التجميل قبل النوم مستخدمة المستحضر المناسب، فالبشرة تتطلب استخدام غسول، أما الجافة أو المختلطة فتتطلب الحليب المنظف.

العناية الصباحية:
وتبدأ بتنظيف البشرة، ومن ثم وضع القابض المناسب قبل كريم النهار المرطب الذي يفضل أن يحتوي على نسبة من الواقي من الشمس SPF.أما في الليل، فيوضع الكريم المغذي بعد تنظيف البشرة أيضاً.

*تناولي الغذاء الصحي السليم المعتمد على الخضراوات والفواكه والأسماك التي تحتوي على أوميجا (3)، ولا تنسي الماء، فهو عنصر مهم جدا للجسم عامة وللبشرة بصفة خاصة.
لكل عمر برنامجه:
وهنا تقول "لينا": إن كل عمر وله برنامج محدد للعناية بالبشرة، فعليك معرفة المواد المكونة لكل مستحضر قبل استخدامها حتى تضمني الاستفادة القصوى.

العشرينيات: يفضل الاكتفاء بتنظيف البشرة يومياً، ومن ثم وضع كريم النهار المرطب فقط، أما في منتصف العشرينيات فيفضل استخدام كريم العين والليل المناسب لتلك المرحلة العمرية.

الثلاثينيات: يفضل وضع كريم النهار، وكريم الليل المغذي والأمصال المغذية أيضاً، وذلك لتجديد الخلايا والمحافظة عليها.
وفي هذا العمر، يفضل استخدام الماسكات المغذية مرة واحدة في الأسبوع حسب نوع لبشرة.

الأربعينيات: وهو العمر الذي تنخفض فيه الهرمونات تدريجياً، مما يزيد من فرصة ظهور خطوط رفيعة حول العين، وهنا يجب أن نحرص على احتواء كريمات الليل المغذية على مواد محفزة لإفراز الكولاجين والألستين، وهما المسؤولان عن معالجة الترهل.

كما يفترض أن تتبعي برنامج من عمل الماسكات المغذية التي تحتوي على فيتامين: E.C.A.F فجميعها مضادة للأكسدة.

الخمسينيات: وتحتاج البشرة في هذا العمر إلى كريمات مركزة الفيتامينات والسراميد والكولاجين، مع عمل ماسكات مضادة للتجاعيد
avatar
click

ذكر
عدد الرسائل : 44
العمر : 30
المزاج : زى الفل
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى